مقتل 27 شخصا في مدرسة بالولايات المتحدة الأمريكية


 State police personnel lead children from the Sandy Hook Elementary School in this handout picture from the Newtown Bee, in Newtown, Connecticut, December 14, 2012. All public schools in Newtown, Connecticut, were placed in lockdown on Friday following a shooting at Sandy Hook Elementary School. REUTERS/Newtown Bee/Shannon Hicks/Handout (UNITED STATES - Tags: CRIME LAW) NO SALES. NO ARCHIVES. FOR EDITORIAL USE ONLY. NOT FOR SALE FOR MARKETING OR ADVERTISING CAMPAIGNS. THIS IMAGE HAS BEEN SUPPLIED BY A THIRD PARTY. IT IS DISTRIBUTED, EXACTLY AS RECEIVED BY REUTERS, AS A SERVICE TO CLIENTS
   
 أشارت تقارير إعلامية مختلفة إلى أن مابين 20 و 27 شخصا، نصفهم من الأطفال، قتلوا في إطلاق نار داخل مدرسة أمريكية، وذكرت بعض المصادر أن والد أحد التلاميذ في المدرسة هو الذي فتح النار، بينما ذكرت أخرى أنه أبن لإحدى المدرسات.
ذكرت شبكة "سي بي إس" الإخبارية الأمريكية أن 27شخصا لقوا حتفهم،اليومالجمعة (13كانونالأول/ ديسمبر2012)،عندما فتح مسلح واحد علىالأقل النار في مدرسة ابتدائية في ولاية كونيتيكتالواقعة بشمال شرقي الولايات المتحدة الأمريكية. وأضافت الشبكة أن من بين القتلى 14طفلاعلى الأقل.
وذكرت محطة سي إن إن من جهتها ان نحو عشرين شخصا قتلوا بينهم عشرة أطفال على الأقل، وذكرت الشبكة أن  ناظر المدرسة وأخصائيا نفسيا بين القتلى. ووردت تقارير غير مؤكدة عن وجود مسلح ثان، بعد أن قال شهود عيانإنهم سمعوا دوي إطلاق عشرات الأعيرة النارية. وقال البيتالأبيض إنه تم إبلاغ الرئيس باراك أوباما بالحادثوإنه يتلقى إفادات أولا بأول عن الوضع.
وأفادت صحيفة "هارتفورد كورانت" أن شخصا مسلحا، يعتقد أنه هو الذي أطلق النار، لقي حتفه في الحادث وأنه سقط هناك العديد من المصابين. ولا تزال التفاصيل حول الدافع المحتمل وراء الحادث غير معلومة. يذكر أن المدرسة يرتادها تلاميذ تتراوح أعمارهم ما بين خمسة إلى عشرة أعوام.
وفي وقت لاحق ذكرت شبكة إن بي سي التلفزيونية إن المسلح المزعوم هو ابن لإحدى المدرسات بالمدرسة ذاتها. ونقلت الشبكة عن مسؤولي الشرطة قولهم إن المرأة التي تعمل مدرسة حضانة كانت بين القتلى وأن معظم الأطفال الذين لقوا حتفهم كانوا من داخل فصلها الدراسي. كما عثر على أحد أعضاء عائلة المسلح المزعوم مقتولاً داخل منزل المسلح. وقد ذكرت العديد من وسائل الإعلام الأمريكية إن المسلح المزعوم يدعى "رايان لانزا"/ 24 عاما/.
وصدر أمر بإغلاق كل المدارس في المنطقة، كما قالت وسائل الإعلام. واصدر موقع المدارس الحكومية في منطقة نيوتاون رسالة تبلغ الأهل بإغلاق كافة رياض الأطفال ليوم الجمعة.


مشاركة على

admin

وصف الكاتب هنا

    التعليق بإستخدام حساب جوجل
    تعليقات الفيسبوك

0 التعليقات :

إرسال تعليق

اخر المواضيع