TelmidTice.ma تسجيل الدخول

TelmidTice.ma تسجيل الدخول
    TelmidTice.ma الموقع الرسمي لوزارة التربية لتقديم الدروس عن بعد لتلاميذ الابتدائي والإعدادي والثانوي.
    فقد خصصت وزارة التربية الوطنية منصة TelmidTice.ma تلميذ تيس حتى يتم تجاوز الحاصل في الدراسة، وحتى يتم ضمان الاستمرارية البداغوجية لجميع التلاميذ في جميع المستويات.

    تسجيل الدخول لمنصة TelmidTice.ma 

    الدخول والولوج لمنصة التدريس عن بعد يتم من خلال الرابط الرسمي المباشر:

    وقد جهزت وزارة التربية المنصة حتى تتحمل الأعداد الكبيرة من التلاميذ الذين سيدخلون إلى المنصة التعليمية في وقت واحد، وبالفعل فإن المنصة حاليا تقوم بدورها على أحسن وجه، حيث لم يسجل لحد الآن أي توقف.

    ما هي المستويات المستهدفة في المنصة التعليمية؟

    تلاميذ جميع المستويات سيجدون الدروس الخاصة بهم على المنصة، وهذا الأمر يتم بالتدريج، حيث يتم في كل يوم إضافة مجمعة من الدروس التي يقدمها الأساتذة الكرام.

    هل تحتاج المنصة إلى التسجيل بالرقم السري؟

    للحصول على الدروس لن تحتاجوا أبدا إلى التسجيل، فالمنصة مفتوحة للجميع، فقط عليكم الولوج واختيار مستواكم الدراسي، ثم ستجدون أمامكم جميع الدروس الخاصة بكم.

    بلاغ وزارة التربية الوطنية حول الوسائل التعليمية المعتمدة:

    تبعا للبلاغ الصحفي الذي أصدرته وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي يوم أمس بخصوص توقيف الدراسة بجميع الأقسام والفصول انطلاقا من يوم الاثنين 16 مارس 2020 وإلى إشعار آخر وذلك في إطار التدابير الاحترازية الرامية إلى الحد من العدوى وانتشار “وباء كررونا” (كورفيد 19).

    فإن الوزارة تنويرا منها للرأي العام التعليمي والوطني تقدم المعطيات التالية :

    – تثير الوزارة انتباه المتعلمين والمتعلمات والأطر الإدارية والتربوية والأسر وكافة المواطنات والمواطنين إلى أن أي مسطحة رقمية أو برامج معلوماتية يتم تداولها غير تلك التي أعلنت أو ستعلن عنها الوزارة بشكل سمي لا يعتد بها.
     
    – تعمل الوزارة على اتخاذ مجموعة من التدابير لأجل ضمان الاستمرارية البيداغوجية والتحصيل الدراسي للمتعلمين والمتعلمات، وذلك عن طريق موارد رقمية وسمعية بصرية، ستتم الاستعانة بها عبر المنصة الالكترونية Tilmidetice وكذا القناة التلفزية الثقافية.

    – ستعلن الوزارة في بلاغ رسمي مفصل عن كيفية الولوج إلى هذه الدروس.

    كيا ستقوم بنشر دليل مفصل بهذا الخصوص عبر موقعها الرسمي https://www.men.gov.ma/ وكذا على صفحتها الرسمية على الفيسبوك.
    واذ تقدم الوزارة هذه المعطيات، فإنها تجدد التأكيد على أن توقيف الدراسة لا يعني مطلقا إقرار عطلة مدرسية استثنائية، وإنما ملازمة التلاميذ منازلهم ومتابعة دراستهم عن بعد عوض الدروس الحضورية، كما ستحرص الوزارة على التواصل المستمر مع أسرة التربية والتكوين والرأي العام الوطني في هذا الشان عير بلاغات رسمية وكذا عبر القنوات التواصلية المؤسساتية.

    المصدر: TelmidTice.ma


    admin
    @مرسلة بواسطة
    كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع تعليمي 24 .

    إرسال تعليق